الاثنين، 16 نوفمبر 2015

الربح من الانترنت : ميزات وعوائق

الربح من النت
كيفية الربح من الانترنت لعلها الجملة الأشهر حاليا هذه الجملة التي احتلت أولى صفحات عمالقة البحث ومنهم جوجل , أول ما يخطر إلى ذهني حين سماع هذه الكلمة هو أن شخص يبحث عن طريقة لربح المال وهو جالس في منزله بدون بذل أي جهد او تعب.
للأسف هكذا معظمنا يفكر وينظر لهذا المجال على أنه سينقله من واقعه كشخص عادي في مجتمع متوسط بأحسن الامور إلى خياله الواسع الذي يظن فيه أنه أحد أثرياء العالم او حتى سيشبه نفسه بمارك زوكربيرغ.
صديقي أتمنى من هذا المقال أن أطلعك على بعض الأفكار الصحيحة حول هذا المجال من العمل, صعوباته , عوائقه, ميزاته , ولنبدأ مما انهينا أي لنبدأ من ميزات هذا المجال والتي هي برأيي محدودة لمن فكّر بالطريقة السابقة وأكثر من رائعة لمن نظر للمستقبل بشكل صحيح وخطط له بدقة.
وهي إمكانية العمل من المنزل وحتى إمكانية شراء و بيع أي منتج لديك أو حتى كورس احترافي قمت بإنشائه او أفكار خطرت برأسك أو من استثمار ما لديك من معلومات من خلال كتابتها في مدونك وربطها بأدسنس , ميزاته إمكانية العمل متى تريد, أن تكون انت سيد نفسك , أن تختار طريقة الربح ( أنا أفضل أن أسميها طريقة العمل) التي تريد, أن تحدد عدد ساعات العمل وموعدها في اليوم ولا تخطئ وتعتقد أن إحدى ميزاته هي سهولة العمل مقابل الدخل المادي الجيد كما يعتقد البعض. وأضف لميزاته ان له مستقبل رائع إن شاء الله وستتحسن الامور أكثر مستقبلا لذلك لا بدّ من خطو اول خطوة بهذا المجال قريبا و ستكتسب الخبرة بنفسك تلقائيا.
أنا تحدثت عن الميزات بشكل عام ولم أخصص أي طريقة بعد وأتكلم بتفاصيلها بل إن ما ذكرته هو شيء مشترك في جميع الطرق, والتي تشترك أيضا ببعض الصعوبات والعوائق والتي تحدثت عن أهمها في مقدمة المقال ولكن سندخل في تفاصيل هذه الصعوبات وأولها هو تفكيرنا السلبي تجاهها أي يجب ان نمحو من ذهننا الربح دون العمل لأن هذا المجال فيه من العمل والجهد ما يعادل أصعب الأعمال في مجتمعاتنا الواقعية مقابل دخل محدود في بعض الأحيان.
العمل على الانترنت يحتاج لدراسة, لتخطيط مسبق, لخبرة شخصية (وتأكد بانك لن تكسب الخبرة إلّا من خلال تجاربك الشخصية ), يحتاج لصبر, يحتاج لأن تملك مهارة محددة وممتازة وأن تحترفها وتقدمها لزبائنك الذين ستجدهم بكثرة في العديد من المواقع في عالمنا الافتراضي لكن تأكد بانك تحترف المهنة لأنك ستجد غيرك الكثير يقدمها باحترافية أكثر.
صديقي الأمر ليس صعباً، و ليس سهلاً في نفس الوقت !..أنا هنا لا أيئسك من هذا المجال الرائع بل أرشدك إلى الطريق الصحيح الذي يجب عليك سلوكه وباتباعك للقواعد الصحيحة ولتفكيرك السليم ستجده مجالا رائعا يدرّ لك ربحا كبيرا.
وسأشرح في مقالات أخرى قريبا إن شاء الله كيفية اتخاذ أول خطوة في هذا المجال وكيفية اختيار المجال الذي تستطيع ان تبدع به .
إضغط هنا لرؤية التعليقات

0 التعليقات